التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024  المعارض الدولية تعتبر من أهم الأدوات التسويقية للشركات التى ترغب فى الإنتشار الدولى وتصدير منتجاتها وتعزيز علامتها التجارية وفتح أسواق جديدة ، أو تلك الشركات التى تريد الحصول على موردين لإستيراد المواد الخام لمصانعهم أو البضائع للتجارة بها . والمنطقة العربية بها الكثير من المعارض الدولية التى تلاقى إهتماما كبيرا من قبل المتعاملين فى مجالاتها والمهتمين بها مثل صناعات البلاستيك والأغذية والمشروبات والمفروشات والملابس والأثاث والمعارض العقارية وغيرها . وقبل أن نذكر قائمة دليل المعارض الدولية حول العالم 2024 ، نذكر بعض الفوائد من المشاركة فى المعارض الدولية : 1 -  المعارض الدولية منصات فعالة للتسويق وللمبيعات للمنتجات والخدمات ، حيث يمكن عقد صفقات البيع وفتح أسواق جديدة وزيادة الوعى بالعلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء المحتملين وتوزيع الوسائط الدعائية على الزوار وإستغلال الإهتمام الإعلامى الكبير بالمعارض والنشر فى المجلات المتخصصة والمواقع المتخصصة التى تنشر أخبار المعارض الدولية . 2 - المعارض الدولية  توفر  التواصل المباشر مع الخبراء والإستش

اهداف التسويق و اهداف التسويق الالكترونى

 اهداف التسويق و اهداف التسويق الإلكترونى

نقطة الإنطلاق لأى خطة تسويق وأى نشاط تسويقى هى تحديد اهداف التسويق بوضوح .

فأى خطة تسويق أو أى نشاط تسويقى قبل تحديد اهداف التسويق بوضوح أشبه بوضع العربة قبل الحصان ، فتحديد اهداف التسويق بوضوح هو الذى يساعدنا فى تحديد الوسائل المطلوبة والميزانية المقدرة والوقت المطلوب ويساعدنا فى قياس الأداء .

اهداف التسويق هى النتائج التى نريد تحقيقها والوصول إليها من خطة التسويق ومن النشاط التسويقى .

وصياغة اهداف التسويق يكون وفقا لطريقة الأهداف الذكية SMART

وتتعدد اهداف التسويق واهداف التسويق الإلكترونى ، لذلك فعلينا التحديد بوضوح قبل البدء فى إنفاق الوقت والجهد والمال ما النتائج التى نرغب فى تحقيقها والوصول إليها من خلال خطة التسويق والأنشطة التسويقية التى نقوم بها من خلال تحديد وتوصيف اهداف التسويق .

و اهداف التسويق تكون مرتبطة بالأهداف العامة للشركة 

فعند بداية مشروع جديد ، فيكون مناسبا اختيار هدف التسويق : التعريف بالعلامة التجارية كهدف اساسى يتم التركيز عليه .

وعند مواجهة منافسة شديدة فى السوق ، فيكون مناسبا اختيار هدف التسويق : البقاء والحفاظ على الحصة السوقية من خلال زيادة الولاء للعلامة التجارية .

وبالطبع لا يمكن إغفال هدف زيادة الربح ، فتحقيق الربح هو أمر ضرورى لإستمرار الشركات وبقائها ونموها .

وفى هذا الموضوع جمعت لكم عدة مصادر ( عربية وأجنبية ) جيدة وثرية جدا بالمعلومات عن اهداف التسويق ، واسأل الله أن تكون بها النفع للجميع :

1 - أهم أهداف التسويق والعملية التسويقية

2 - كيف تضع أهدافك التسويقية بطريقة علمية 

3 - اهداف التسويق المباشر

4 - كيف تضع أهداف وخطة التسويق لأعمالك عبر الإنترنت؟

5 - دليل سهل ومنظّم - تعلّم الطريقة المنطقية لوضع أهداف البزنس أو العمل التجاري

6 - How to Define and Measure Marketing Objectives: A Start-to-Finish Guide

7 - How to Set & Achieve Marketing Objectives in 2021

8 - Your Ultimate Guide to Marketing Objectives (Define, Measure & Examples)

9 - How to Determine Your Team's Marketing Objectives

10 - Marketing Objectives: How to Set Them Right (with Examples)

اقرأ أيضا :

كورس تسويق الكترونى مجانا أونلاين

اهداف التسويق و اهداف التسويق الإلكترونى
اهداف التسويق و اهداف التسويق الإلكترونى






تعليقات

المشاركات الشائعة