أدسنس

السبت، 11 أغسطس 2018

مصادر الحصول على العملاء والموردين ( الأدلة الالكترونية ومواقع B2B )

مصادر الحصول على بيانات آلاف العملاء والموردين ( الأدلة الالكترونية ومواقع B2B )

أحد مهارات التسويق الأساسية



يعتبر التسويق التقليدى والتسويق الالكترونى من أهم الأنشطة والوظائف بالنسبة للمشروعات والمشروعات الصغيرة .

فالتسويق والترويج لمنتجات أو خدمات المشروعات والمشروعات الصغيرة هو النشاط الحيوى والمحرك الرئيسى لسائر الأنشطة والوظائف داخل الشركات ، فهو النشاط الذى يخلق الطلب على الخدمات أو المنتجات .
ولكى تتم وظيفة التسويق بفاعلية وتؤتى نتائج إيجابية فإن أحد أهم مهارات التسويق الفعال هى الحصول على بيانات العملاء المحتملين من إيميلات وأرقام التليفونات وعناوين الشركات ، وكل هذا أصبح متاحا بسهولة فى ظل انتشار الأدلة الإلكترونية  والمطبوعة ومواقع B2B  وكذلك إتجاه كثير من الشركات لإنشاء مواقع إلكترونية للتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم .
فكلما ارتفعت مهارات التسويق من ناحية المقدرة على تجميع بيانات العملاء المحتملين كلما انعكس بصورة إيجابية على أداء المشروعات والمشروعات الصغيرة ككل .
 وفى هذا الموضوع سنقوم بتجميع أكبر قدر من الأدلة الإلكترونية  ومواقع B2B لتكون بين يدى أصحاب المشروعات  والمشروعات الصغيرة لتساعدهم فى تنمية مهارات التسويق فى الحصول على العملاء أو الموردين .

وندعوك الزائر الكريم لمدونة الاسواق العربية أن تقوم بإثراء هذا الموضوع بإضافة المزيد من الأدلة الإلكترونية  ومواقع B2B  فى التعليقات .


والآن  إلى قائمة الأدلةالالكترونية ومواقع B2B لتنمية مهارات التسويق والحصول على العملاء المحتملين والموردين :

                                                               السوق العربى الالكترونى







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مصادر الحصول على العملاء والموردين ( الأدلة الالكترونية ومواقع B2B )

مصادر الحصول على بيانات آلاف العملاء والموردين ( الأدلة  الالكترونية  ومواقع B2B ) أحد مهارات التسويق الأساسية يعتبر التسويق ا...