التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024  المعارض الدولية تعتبر من أهم الأدوات التسويقية للشركات التى ترغب فى الإنتشار الدولى وتصدير منتجاتها وتعزيز علامتها التجارية وفتح أسواق جديدة ، أو تلك الشركات التى تريد الحصول على موردين لإستيراد المواد الخام لمصانعهم أو البضائع للتجارة بها . والمنطقة العربية بها الكثير من المعارض الدولية التى تلاقى إهتماما كبيرا من قبل المتعاملين فى مجالاتها والمهتمين بها مثل صناعات البلاستيك والأغذية والمشروبات والمفروشات والملابس والأثاث والمعارض العقارية وغيرها . وقبل أن نذكر قائمة دليل المعارض الدولية حول العالم 2024 ، نذكر بعض الفوائد من المشاركة فى المعارض الدولية : 1 -  المعارض الدولية منصات فعالة للتسويق وللمبيعات للمنتجات والخدمات ، حيث يمكن عقد صفقات البيع وفتح أسواق جديدة وزيادة الوعى بالعلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء المحتملين وتوزيع الوسائط الدعائية على الزوار وإستغلال الإهتمام الإعلامى الكبير بالمعارض والنشر فى المجلات المتخصصة والمواقع المتخصصة التى تنشر أخبار المعارض الدولية . 2 - المعارض الدولية  توفر  التواصل المباشر مع الخبراء والإستش

الأهداف الذكية ( SMART Goals ) : مواصفات الأهداف الجيدة

الأهداف الذكية ( SMART Goals ) :مواصفات الأهداف الجيدة


قد تتفق معى إن قلت بأن هدف المشروع ( صناعى - تجارى - خدمى ) هو تلبية حاجة معينة لدى العملاء ،

وأن هدف صاحب المشروع غالبا هو تحقيق الربح المادى من هذا المشروع .

ومعرفة هدف المشروع تجعلنا نسعى لتقديم منتجات ذات جودة عالية وبشكل جذاب وسهل الإستخدام ومقدمة بطريقة ترضى العملاء .

ومعرفة هدف صاحب المشروع تجعلنا نسعى إلى تقليل التكلفة إلى أدنى حد الذى يمكن معه المنافسة من حيث السعر وتحقيق الربح .

إذن معرفة الهدف أو الغاية التى نريد الوصول إليها وتحقيقها يعتبر بمثابة البوصلة التى تحدد إتجاهنا .

وعلى العكس فإن عدم معرفة الهدف أو عدم وضوحه يؤدى إلى التخبط والعشوائية فى العمل .

وتندرج تحت الأهداف الرئيسية أهداف مرحلية تحقيقها يؤدى إلى تحقيق الهدف الرئيسى .

فهدف المشروع إنتاج منتج يلبى حاجة العملاء يندرج تحته أهداف جزئية مثل : تدريب العاملين ، الإعتماد على تكنولوجيا إنتاج حديثة ، التصميم الجيد للمنتج الذى يضمن جاذبيته وسهولة إستخدامه وما إلى ذلك من الأهداف .

و هدف صاحب المشروع لتحقيق الربح المادى ، يندرج تحته أهداف جزئية مثل : تخفيض التكلفة و زيادة المبيعات وزيادة الوعى بالعلامة التجارية وإكتساب عملاء جدد والمحافظة على العملاء الحاليين وفتح أسواق جديدة وما إلى ذلك من الأهداف .

فتحديد الأهداف وكتابتها بوضوح له فوائد عديدة منها على سبيل المثال  :

1- تحديد الطريق الذى نسير فيه من خلال وضع خطة لتحقيق هذه الأهداف .

2- متابعة الأداء عن طريق متابعة ما تم تنفيذه وتحقيقه من الأهداف .

3- تعتبر حافز للعمل .

وللأهداف الجيدة مواصفات تم التعبير عنها بالأحرف الأولى من كلمة SMART 

S - Specific  - محدد  

يجب أن تكون الأهداف محددة وواضحة والإبتعاد عن الأهداف العامة .

فالحصول على عملاء جدد من خلال التسويق على السوشيال ميديا يعتبر هدف عام .

ولكن وضع هدف الحصول على 20 عميل جديد خلال الشهر القادم من التسويق على السوشيال ميديا يعتبر هدف واضح ومحدد .


M - Measurable - قابل للقياس

فكما يقال الشئ الذى يمكن قياسه يمكن التحكم به . فالأهداف القابلة للقياس تمكننا من متابعة التقدم فى إنجاز وتحقيق الهدف .


A - Achievable - منطقى قابل للتحقيق 

فلا هو هدف سهل يؤدى إلى التراخى والإستهتار ولا هدف مستحيل يؤدى إلى فقدان الثقة والإحباط .

ينطوى على قدر معقول من الصعوبة التى تثير روح التحدى للإنجاز خلال الفترة الزمنية المحددة .


R - Relevant - ذو صلة ومرتبط بتحقيق الهدف العام الرئيسى للمشروع ولصاحب المشروع


T - Timely - محدد بمدة زمنية 

تحديد مدة زمنية لبداية ونهاية تحقيق الهدف يعتبر أمر هام من مواصفات الهدف الجيد ، لأن عدم تحديد مدة زمنية قد يؤدى إلى التأجيل والتسويف أو عدم العمل على تحقيق الهدف .


اقرأ أيضا :

كورس تسويق الكترونى مجانا أونلاين

مصانع عملاقة Megafactories

الأهداف الذكية ( SMART Goals ) : مواصفات الأهداف الجيدة
الأهداف الذكية ( SMART Goals ) : مواصفات الأهداف الجيدة



تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة