التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

أهمية الكلمات المفتاحية Keywords ( الكلمات الرئيسية )

أهمية الكلمات المفتاحية Keywords ( الكلمات الرئيسية )  بداية أتقدم بخالص الشكر والتقدير للأستاذة / ميس أبوصلاح مستشارة التسويق الرقمى على مراجعتها للمحتوى العلمى لهذا المقال  مقدمة :   أهمية الكلمات المفتاحية Keywords ( الكلمات الرئيسية ) إذا أراد شخص البحث على الإنترنت عن منتج أو خدمة أو معلومة أو خبر أو مكان أو أى شئ آخر فإنه يتوجه تلقائيا إلى مربع البحث فى محرك البحث وكتابة كلمة أو جملة تعبر عما يريد البحث عنه . يقوم محرك البحث بناء على معايير معينة بإظهار نتائج البحث فى صفحات وكل صفحة تحتوى على عدد من النتائج ( 10 نتائج ) . وبطبيعة الحال النتائج فى الصفحة الأولى هى أكثر المواقع التى نجحت فى تقدبم فائدة للباحث ونجحت فى تهيئة موقعها لمحركات البحث للظهور فى الصفحة الأولى وبالتالى زادت فرصتها فى الحصول على مزيد من الزيارات المستهدفة من محركات البحث وزادت فرصتها فى تحقيق أهدافها التسويقية . والظهور ضمن الصفحة الأولى من صفحات نتائج البحث هو نتاج مجهود وعمل من القائمين على إدارة هذه المواقع فى تهيئة وتحسين المواقع لمحركات البحث وفى كتابة محتوى فريد وذو قيمة عالية للباحث . وأحد العوامل

أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح

أهمية صياغة الرسالة أو هدف شركتك بوضوح

أحد مهارات التسويق الأساسية


من أهم مهارات التسويق عند صياغة الرسالة التسويقة الفصل بين أهدافك الشخصية التى تريد تحقيقها من خلال عملك أو شركتك ، وبين أهداف عملك أو شركتك .

فأنت قد تهدف إلى تحقيق دخل مادى كبير ونمو أعمالك وكسب نصيب كبير من السوق ، ولكن عملك  أو شركتك تهدف إلى تلبية حاجة محددة فى السوق وهذا هو المبرر الأساسى لوجودها واستمرارها فى السوق .
إن التحديد الواضح للعملاء والتوصيف الواضح لوظيفة عملك أو شركتك فى السوق ، هو نقطة الإنطلاق لصياغة رسالة واضحة مثل الشمس وهذا أحد أهم مهارات التسويق  .
وصياغة الرسالة من هذا المنطلق يعد أساس لتسويق مقنع وناجح .
إذن عليك أن تجيب على السؤالين التاليين :
1 - من هم العملاء المستهدفين الذين تقدم لهم منتجاتك أو خدماتك ؟
2 - ما هى الحاجة التى تلبيها منتجاتك أو خدماتك للعملاء المستهدفين ؟

ويمكن إستخدام طريقة " قبل وبعد " للدلالة على رسالة الشركة :
وهى طريقة رائعة لتنمية مهارات التسويق .

وكمثال لشركة تقدم خدمات الاستشارات التسويقية :

قبل الخدمة : انخفاض المبيعات ونصيب ضعيف من السوق .

بعد الخدمة : زيادة المبيعات والحصول على نصيب أكبر من السوق .


ويمكن تطبيق هذه الطريقة من مهارات التسويق على عملك . ما هو موقف عملائك قبل الخدمة ؟ وما هى استفادتهم بعد الحصول على خدمتك ؟



وهذه الرسالة يجب أن تظهر بوضوح وفاعلية فى جميع وسائلك الدعائية التى تتوجه بها إلى عملائك المستهدفين ، لأنها هى الحافز لهم لطلب الخدمة أو شراء المنتج .
وبعد صياغة الرسالة صياغة واضحة ، يأتى دور توضيح البرنامج الذى من خلالة سيتم تحقيق الرسالة .

  
أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح
أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح 







تعليقات

المشاركات الشائعة