التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024  المعارض الدولية تعتبر من أهم الأدوات التسويقية للشركات التى ترغب فى الإنتشار الدولى وتصدير منتجاتها وتعزيز علامتها التجارية وفتح أسواق جديدة ، أو تلك الشركات التى تريد الحصول على موردين لإستيراد المواد الخام لمصانعهم أو البضائع للتجارة بها . والمنطقة العربية بها الكثير من المعارض الدولية التى تلاقى إهتماما كبيرا من قبل المتعاملين فى مجالاتها والمهتمين بها مثل صناعات البلاستيك والأغذية والمشروبات والمفروشات والملابس والأثاث والمعارض العقارية وغيرها . وقبل أن نذكر قائمة دليل المعارض الدولية حول العالم 2024 ، نذكر بعض الفوائد من المشاركة فى المعارض الدولية : 1 -  المعارض الدولية منصات فعالة للتسويق وللمبيعات للمنتجات والخدمات ، حيث يمكن عقد صفقات البيع وفتح أسواق جديدة وزيادة الوعى بالعلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء المحتملين وتوزيع الوسائط الدعائية على الزوار وإستغلال الإهتمام الإعلامى الكبير بالمعارض والنشر فى المجلات المتخصصة والمواقع المتخصصة التى تنشر أخبار المعارض الدولية . 2 - المعارض الدولية  توفر  التواصل المباشر مع الخبراء والإستش

أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح

أهمية صياغة الرسالة أو هدف شركتك بوضوح

أحد مهارات التسويق الأساسية


من أهم مهارات التسويق عند صياغة الرسالة التسويقة الفصل بين أهدافك الشخصية التى تريد تحقيقها من خلال عملك أو شركتك ، وبين أهداف عملك أو شركتك .

فأنت قد تهدف إلى تحقيق دخل مادى كبير ونمو أعمالك وكسب نصيب كبير من السوق ، ولكن عملك  أو شركتك تهدف إلى تلبية حاجة محددة فى السوق وهذا هو المبرر الأساسى لوجودها واستمرارها فى السوق .
إن التحديد الواضح للعملاء والتوصيف الواضح لوظيفة عملك أو شركتك فى السوق ، هو نقطة الإنطلاق لصياغة رسالة واضحة مثل الشمس وهذا أحد أهم مهارات التسويق  .
وصياغة الرسالة من هذا المنطلق يعد أساس لتسويق مقنع وناجح .
إذن عليك أن تجيب على السؤالين التاليين :
1 - من هم العملاء المستهدفين الذين تقدم لهم منتجاتك أو خدماتك ؟
2 - ما هى الحاجة التى تلبيها منتجاتك أو خدماتك للعملاء المستهدفين ؟

ويمكن إستخدام طريقة " قبل وبعد " للدلالة على رسالة الشركة :
وهى طريقة رائعة لتنمية مهارات التسويق .

وكمثال لشركة تقدم خدمات الاستشارات التسويقية :

قبل الخدمة : انخفاض المبيعات ونصيب ضعيف من السوق .

بعد الخدمة : زيادة المبيعات والحصول على نصيب أكبر من السوق .


ويمكن تطبيق هذه الطريقة من مهارات التسويق على عملك . ما هو موقف عملائك قبل الخدمة ؟ وما هى استفادتهم بعد الحصول على خدمتك ؟



وهذه الرسالة يجب أن تظهر بوضوح وفاعلية فى جميع وسائلك الدعائية التى تتوجه بها إلى عملائك المستهدفين ، لأنها هى الحافز لهم لطلب الخدمة أو شراء المنتج .
وبعد صياغة الرسالة صياغة واضحة ، يأتى دور توضيح البرنامج الذى من خلالة سيتم تحقيق الرسالة .

  
أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح
أهمية صياغة رسالة أو هدف شركتك بنجاح 







تعليقات

المشاركات الشائعة