التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024  المعارض الدولية تعتبر من أهم الأدوات التسويقية للشركات التى ترغب فى الإنتشار الدولى وتصدير منتجاتها وتعزيز علامتها التجارية وفتح أسواق جديدة ، أو تلك الشركات التى تريد الحصول على موردين لإستيراد المواد الخام لمصانعهم أو البضائع للتجارة بها . والمنطقة العربية بها الكثير من المعارض الدولية التى تلاقى إهتماما كبيرا من قبل المتعاملين فى مجالاتها والمهتمين بها مثل صناعات البلاستيك والأغذية والمشروبات والمفروشات والملابس والأثاث والمعارض العقارية وغيرها . وقبل أن نذكر قائمة دليل المعارض الدولية حول العالم 2024 ، نذكر بعض الفوائد من المشاركة فى المعارض الدولية : 1 -  المعارض الدولية منصات فعالة للتسويق وللمبيعات للمنتجات والخدمات ، حيث يمكن عقد صفقات البيع وفتح أسواق جديدة وزيادة الوعى بالعلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء المحتملين وتوزيع الوسائط الدعائية على الزوار وإستغلال الإهتمام الإعلامى الكبير بالمعارض والنشر فى المجلات المتخصصة والمواقع المتخصصة التى تنشر أخبار المعارض الدولية . 2 - المعارض الدولية  توفر  التواصل المباشر مع الخبراء والإستش

كيفية إعداد كشف رواتب الموظفين

 كيفية إعداد كشف رواتب الموظفين 

إعداد كشف رواتب الموظفين من الوظائف الهامة فى الشركات 

فمن ناحية الشركات :

* تسعى إدارة الموارد البشرية لوضع نظام للرواتب جيدا لجذب الكفاءات من الموظفين والعاملين وأيضا لإستقرار الكفاءات الموجودة بالشركات .

* تسعى الإدارة المالية إلى مراقبة بند الرواتب حيث أنه يعتبر أحد بنود المصاريف الرئيسية والذى يؤثر بدوره على صافى ربح الشركة .

* يسعى قسم التكاليف إلى مراقبة هذا البند وتصنيفه إلى أجور مباشرة وأجور غير مباشرة حتى يتمكن من حساب تكلفة المنتجات وتكلفة كل وحدة من المنتج .

من ناحية العاملين والموظفين :

الحصول على راتب يكفى لمقابلة الأعباء المعيشية وتوفير حياة كريمة هو أحد أهم أسباب الإستمرار فى عمل ما أو البحث عن فرصة وظيفية افضل .


ولذلك فإن إعداد كشف رواتب الموظفين بدقة ضرورى لتحقيق العدالة للطرفين ( الشركات و العاملين ) .

وقد تختلف طريقة  إعداد كشف رواتب الموظفين من شركة إلى أخرى أو من دولة إلى أخرى حسب القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الشركات ، لكن الإطار العام والمفهوم العام واحد وفقا للمعادلة التالية 

صافى المرتب = مجموع الإستحقاقات - مجموع الإستقطاعات 

والإستحقاقات  تشمل على سبيل المثال  على : المرتب الأساسى ، الأجر الإضافى ، الحوافز المرتبطة بتحقيق أهداف سواء فردية أو على مستوى الشركة ، المكافآت ، بدل الإنتقالات أو بدل السكن ، العمولات بالنسبة لقسم المشتريات أو قسم المبيعات مثلا .

وجدير بالذكر أن بعض الشركات قد تقوم بصرف بعض هذه البنود بكشوفات منفصلة وليس ضمن كشف الرواتب الأساسى

 والإستقطاعات  تشمل على سبيل المثال على : الجزاءات ، حصة الموظف فى التأمينات الإجتماعية ، الضريبة المرتبطة بالمرتبات ، أقساط السلف للعاملين .


ولتسجيل القيد المحاسبى لصرف المرتبات ويتم بمجاميع الأعمدة فى الكشف وليس على مستوى كل موظف :

من حـ / مصروف الأجور والمرتبات ( بقيمة إجمالى الإستحقاقات )

إلى مذكورين 

حـ / النقدية أو البنك - فى حالة الصرف أو حساب 

مصروف الأجور والمرتبات المستحقة فى حالة عدم الصرف ( بقيمة صافى المرتبات )

حـ / سلف العاملين ( بقيمة إجمالى أقساط السلف )

حـ / الجهة التى يخصم لصالحها حصة العاملين فى التأمينات الإجتماعية

وهو حساب إلتزام نوعه - دائنين 

حـ / الجهة التى يخصم لصالحها ضريبة المرتبات

وهو أيضا حساب إلتزام نوعه - دائنين

حـ / صندوق الجزاءات 

وهذا الحساب يصرف حصيلته على عمال الشركة فى الأغراض الإجتماعية والثقافية والرياضية 

وقد تفرض بعض القوانين توريد نسبه منه بصفة دورية إلى مؤسسات تابعة لوزارة القوى العاملة لهذا الغرض


كيفية إعداد كشف رواتب الموظفين
كشف رواتب الموظفين

اقرأ أيضا :

تعليقات

المشاركات الشائعة