التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024  المعارض الدولية تعتبر من أهم الأدوات التسويقية للشركات التى ترغب فى الإنتشار الدولى وتصدير منتجاتها وتعزيز علامتها التجارية وفتح أسواق جديدة ، أو تلك الشركات التى تريد الحصول على موردين لإستيراد المواد الخام لمصانعهم أو البضائع للتجارة بها . والمنطقة العربية بها الكثير من المعارض الدولية التى تلاقى إهتماما كبيرا من قبل المتعاملين فى مجالاتها والمهتمين بها مثل صناعات البلاستيك والأغذية والمشروبات والمفروشات والملابس والأثاث والمعارض العقارية وغيرها . وقبل أن نذكر قائمة دليل المعارض الدولية حول العالم 2024 ، نذكر بعض الفوائد من المشاركة فى المعارض الدولية : 1 -  المعارض الدولية منصات فعالة للتسويق وللمبيعات للمنتجات والخدمات ، حيث يمكن عقد صفقات البيع وفتح أسواق جديدة وزيادة الوعى بالعلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء المحتملين وتوزيع الوسائط الدعائية على الزوار وإستغلال الإهتمام الإعلامى الكبير بالمعارض والنشر فى المجلات المتخصصة والمواقع المتخصصة التى تنشر أخبار المعارض الدولية . 2 - المعارض الدولية  توفر  التواصل المباشر مع الخبراء والإستش

مشاريع ناجحة : نصائح لتخفيض التكلفة وزيادة الربحية

مشاريع ناجحة 

نصائح لتخفيض التكلفة وزيادة الربحية 




لم يعد اليوم مثل الأمس عند الحديث عن زيادة الأرباح ، فبالأمس كان الأمر يتطلب إحتساب التكلفة ثم إضافة هامش الربح المطلوب ومن ثم يتحدد سعر البيع .

لم يعد الأمر بهذه السهولة ، ففى ظل عالم ملئ بالمنافسين وبالمنتجات والخدمات البديلة ، فالأسواق تكاد تكون محكومة بمستوى معين من الأسعار لنفس المنتجات المتشابهة ( مع افتراض ثبات الجودة والتغليف الجذاب وخدمة مابعد البيع  وسمعة العلامة التجارية والتسهيلات فى السداد ) أصبح التوجه نحو تخفيض التكلفة هو الأنسب لزيادة الربحية .

وقد يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن تخفيض التكلفة تصورا خاطئا وهو تخفيض الرواتب والأجور ( دون دراسة ) أو شراء خامات رخيصة الثمن ، ولكن هذا قد يؤدى إلى نتائج عكسية فمثلا تعيين عمالة غير ماهرة بأجور منخفضة  قد يؤدى إلى وجود عيوب فى الإنتاج مما يؤدى بدوره إلى خسائر مالية وتأثير سلبى على سمعة العلامة التجارية .


والآن نستعرض معا بعض الأفكار البسيطة لتخفيض التكاليف وزيادة الربحية :

1 - الإعتماد على وفورات الحجم الكبير عند الشراء ، أو التفاوض مع الموردين للحصول على خصومات عند الدفع النقدى.
2 - الصيانة الدورية للآلات وتوفير قطع الغيار الرئيسية للتقليل من الأعطال والإبتعاد عن مشاكل التوقف عن الإنتاج لفترة        إصلاح الأعطال .
3 - تعيين العمالة الماهرة والمدربة ( أو تدريبهم ) والذى يضمن إنتاج منتجات ذات جودة عالية تنال رضا العملاء .
4 - تعيين مديرين وإداريين من أصحاب الخبرة والمهارة وإشاعة روح التعاون والولاء للشركة وذلك لضمان إتخاذ قرارات  سليمة وسير العمل وفق تحقيق مصلحة الشركة مما يؤدى فى النهاية لزيادة الربحية .
5 - الإعتماد على نظام محاسبى سليم يضمن قياس نتيجة أعمال الشركة ومراقبة أصولها وحمايتها من الفقد أو التلاعب أو  السرقة .
6 - الإعتماد على التسويق الإلكترونى ( بجانب التسويق التقليدى ) وذلك لأن من مميزاته قلة التكلفة مقارنة بالتسويق التقليدى ، ويمكنكم تحميل بعض الكتب باللغة العربية من هنا : 

    كتب تسويق الكتروني مجانية باللغة العربية

7 - تقليل فترة التحصيل من العملاء وذلك لإتاحة الفرصة لإستثمار أموال الشركة عدة مرات خلال الفترة ( سنة مثلا ) .
 وهذه النقطة تمت مناقشتها فى موضوع سابق يمكنكم الرجوع إليه :
8 - جدولة سداد الإلتزامات على الشركة حتى لا تتراكم ويصعب الوفاء بها أو الإضطرار للوفاء بها على حساب المصاريف التشغيلية للشركة .
9 - تقليل نصيب الوحدة الواحدة من التكاليف الثابتة وذلك بزيادة الإنتاج عن حجم التعادل ، ومن أجل زيادة الإنتاج فذلك يتطلب زيادة مجهود قسم المبيعات لزيادة طلبات العملاء .

هذه بعض الأفكار البسيطة ويمكنك عزيزى زائر المدونة الكريم الإضافة إليها فى التعليقات . 

مشاريع ناجحة : نصائح لتخفيض التكلفة وزيادة الربحية


تعليقات

المشاركات الشائعة