التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024

دليل المعارض الدولية حول العالم 2024  المعارض الدولية تعتبر من أهم الأدوات التسويقية للشركات التى ترغب فى الإنتشار الدولى وتصدير منتجاتها وتعزيز علامتها التجارية وفتح أسواق جديدة ، أو تلك الشركات التى تريد الحصول على موردين لإستيراد المواد الخام لمصانعهم أو البضائع للتجارة بها . والمنطقة العربية بها الكثير من المعارض الدولية التى تلاقى إهتماما كبيرا من قبل المتعاملين فى مجالاتها والمهتمين بها مثل صناعات البلاستيك والأغذية والمشروبات والمفروشات والملابس والأثاث والمعارض العقارية وغيرها . وقبل أن نذكر قائمة دليل المعارض الدولية حول العالم 2024 ، نذكر بعض الفوائد من المشاركة فى المعارض الدولية : 1 -  المعارض الدولية منصات فعالة للتسويق وللمبيعات للمنتجات والخدمات ، حيث يمكن عقد صفقات البيع وفتح أسواق جديدة وزيادة الوعى بالعلامة التجارية والتواصل المباشر مع العملاء المحتملين وتوزيع الوسائط الدعائية على الزوار وإستغلال الإهتمام الإعلامى الكبير بالمعارض والنشر فى المجلات المتخصصة والمواقع المتخصصة التى تنشر أخبار المعارض الدولية . 2 - المعارض الدولية  توفر  التواصل المباشر مع الخبراء والإستش

عناصر تكلفة الإنتاج فى المشروعات الصناعية

عناصر تكلفة الإنتاج فى المشروعات الصناعية
المشكلة فى المشروعات الصناعية من وجهة نظر المحاسبة المالية ، هى قياس تكلفة الإنتاج من العناصر التى دخلت فى مكوناته وعمليات التحويل التى أدت إلى إنتاجه .
وعندما يتم قياس تكلفة ما تم إنتاجه على مدار فترة زمنية معينة ، فإن تحديد تكلفة ما يتم بيعه من هذا الإنتاج أمرا سهلا بإذن الله .

عناصر تكلفة الإنتاج :

1 ـ المواد الأولية والخامات .

أهم عناصر التكلفة الصناعية و تصنف إلى :
المواد المباشرة : وهى المواد والخامات التى تدخل فى تركيبة المنتج ذاتها ، وهى تعتبر عنصر من عناصر التكاليف متميزا بذاته .
المواد الغير مباشرة : وهى التى لا تدخل فى تركيبة المنتج ذاته مثل الوقود والزيوت والقوى المحركة فهى  تستخدم فى تشغيل     الماكينات وصيانتها ولا تدخل فى تركيبة المنتج ، وهى تعتبر جزءا من مكونات العنصر الثالث من عناصر التكلفة الصناعية ( التكاليف الصناعية غير المباشرة ) .
و تشتمل تكلفة المواد ( سواء المباشرة أو غير المباشرة ) على :
ثمن الشراء بعد إستبعاد الخصم ـ ت النقل للداخل ـ ت التأمين أثناء النقل ـ ت الفحص والإستلام والإحتفاظ بها فى المخزون ومناولتها فى المخازن حتى يتم إستخدامها فى العلمليات الصناعية .

2 ـ الأجور .

و تصنف إلى :
الأجور المباشرة : هى أجور العاملين الذين يؤدون خدماتهم فى سبيل إنتاج منتج معين بذاته . وهى تعتبر العنصر الثانى المتميز بذاته من عناصر التكاليف الصناعية .
الأجور غير المباشرة : هى التى لا تفيد منتجا بذاته أو عدد معين من المنتجات بذاتها وإنما تفيد العمليات الصناعية ككل  ، وهى    تعتبر جزءا من مكونات العنصر الثالث من عناصر التكلفة الصناعية ( التكاليف الصناعية غير المباشرة ) .
وتشمل الأجور ما يستحق للعاملين عن الفترة سواء تم سداده أو لم يتم سداده بعد .

3 ـ التكاليف الصناعية غير المباشرة ( ت ص غ المباشرة ) .

وتشمل كل عناصر التكاليف بخلاف المواد المباشرة والأجور المباشرة .
ولكنها لا تتضمن المصروفات الإدارية إلا فيما يخص المصنع كما لا تتضمن مصروفات البيع والتوزيع .
وهى تشتمل على عدد كبير من العناصر ومن أهمها :
إهلاك الآلات والمبانى ( مبانى المصنع ) والتأمين  على المصنع .. بمعنى كل ما يرتبط بالمصنع من عناصر تكلفة بخلاف المواد المباشرة والأجور المباشرة .


الاسواق العربية

الاسواق العربية،ريادة الاعمال،اعمال الخليج،الاقتصاد العالمى،الريادة فى الاعمال،السوق المصرى،التجارة الالكترونية،الاستثمار،دليل المعارض الدولية


























تعليقات

المشاركات الشائعة